الرئيسية » أخبار وطنية » أشغال اللجنة القطرية المغربية تتوج بتوقيع 11 مذكرة تفاهم ..

أشغال اللجنة القطرية المغربية تتوج بتوقيع 11 مذكرة تفاهم ..

ترأس سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطر، اليوم الاثنين، أشغال الاجتماع الوزاري للدورة السابعة للجنة العليا المغربية القطرية المشتركة التي عقدت أشغالها التحضيرية يومي 8 و9 مارس بالرباط، على مستوى كبار الموظفين في البلدين.

وعرفت أشغال هذه اللجنة بالتوقيع على 11 اتفاق ومذكرات تفاهم وبرامج عمل تهم مجالات الفلاحة والتجارة والنقل والإسكان المالي والمصرفي والتعليمي والإعلام والشباب والصناعة التقليدية.

ومن بين المذكرات التي توقيع عليها، مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الفلاحي، وأخرى تهم التفاهم بشأن لجنة وزارية تجارية مشتركة، وكذا مذكرة في مجال الإسكان، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم في مجال التعاون بشأن تبادل التحريات المالية المتعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب بين وحدة معالجة المعلومات المالية بالمغرب ووحدة المعلومات المالية بقطر.

واعتبر رئيس الحكومة، في اجتماع اللجنة العليا المغربية القطرية، أن اجتماع الدورة السابعة للجنة العليا المغربية القطرية “يشكل فرصة لاستعراض وتقييم حصيلة التعاون الثنائي في مختلف المجالات خاصة منها التجارية والمالية والاستثمارية والثقافية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *