الرئيسية » 24 ساعة » بعد بوعشرين .. اعتقال مديرة موقع “سلطانة” وتقنية قسم التواصل الاجتماعي بـ”اليوم24″

بعد بوعشرين .. اعتقال مديرة موقع “سلطانة” وتقنية قسم التواصل الاجتماعي بـ”اليوم24″

علمت جريدتنا من مصادر متطابقة، أن الأمن اعتقل صباح اليوم السبت، كل من الصحافية  ومديرة موقع سلطانة ابتسام مشكور، والمشرفة السابقة على إدارة التواصل الاجتماعي لموقع اليوم 24، حيث تم اقتيادهما إلى مقر الضابطة القضائية بالدار البيضاء.

يذكر أن بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كان قد أكد أنه بناء على شكايات توصلت بها النيابة العامة أمرت بإجراء بحث قضائي مع توفيق بوعشرين كلفت به الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه من أجل ضمان مصلحة البحث وحفاظا على سريته وصونا لقرينة البراءة، فإنه يتعذر في هذه المرحلة الإفصاح عن موضوع الشكايات.

وكان مقر جريدة “أخبار اليوم” في الدار البيضاء، قد تعرض عشية أمس الجمعة للاقتحام من طرف عناصر الأمن، فيما جرى حجز البطائق المهنية لبعض الصحافيين.

وقامت عناصر قوات الأمن، بضؤب طوق عن مقر جريدة “أخبار اليوم”، وتم توقيف مدير نشر الجريدة توفيق بوعشرين الذي كان يهم بمغادرة مقر الجريدة. . حيث يتسال الصحفيين هل الموقوفات الجديدات لهم علاقة بموضوع بوعشرين او كل حالة على حدة ام هناك امر بتطويق الجسم الاعلامي ام مادا رغم ان القانون الجديد لا يجيز اعتقال الصحفيين الرسميين الدين هم في وضعية قانونية بل ان تبث في حقهم تجاوز في المهنة يعاقبون بغرمات رادعة مالية .. ويبقى السؤال مادا يجري هدا ما سوف يعرف في الايام القادمة .. قبل انتفاضة الجسم الصحفي بالمغرب بكل اطيافه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *